التخطي إلى المحتوى
أبل تجهز مفاجأة “آيفون” بثلاث كاميرات وشاحن مثير
أبل تجهز مفاجأة "آيفون" بثلاث كاميرات وشاحن مثير

تسعى شركة أبل الأمريكية في إحداث مفاجئة من العيار الثقيل، في الطراز المقبل من هواتف “آيفون”، التي سوف تأتي بتغيير تقني عالي من حيث الكاميرات وشاحن الهاتف.

وبحسب ما ورد في موقع “بلومبيرغ” المختص في أخبار التكنولوجيا، أن العملاقة الأمريكية أبل تستعد لإطلاق عدة نسخة مختلف من هواتف آيفون XS ماكس، مزودة بثلاث كاميرات في الخلف.

في حين سوف تقوم أبل باستبدال مدخل الشحن السريع لنظام شحن آخر يعمل بكابلات بمنفذ “يو أي بي سي” حسبما أفادت به الصحيفة البريطانية “ديلي ميل”.

ويأتي التغيير الأول بأنباء جيدة بالنسبة للمستخدمين الذين يعشقون التقاط الصور في مجال أكبر للعرض، فضلاً عن مسافة أوسع للتقريب “الزوم”.

ومن المزايا الإيجابية أيضاً، التقاط بكسلات أكثر، ذلك الأمر الذي يساهم في القيام بعملية التعديل على الصور أو مقاطع الفيديو من أجل إجراء المزيد من الإضافات ذات الوضوح العالي.

كما سيدعم نظام التصوير الصور ثلاثية الأبعاد، وهذا ما سيرفع من فاعلية وكفاءة التطبيقات التي تعمل بتقنية الواقع المعزز، وبحسب التقرير أيضاً، أن الكاميرات سوف تدمج ماسح ليزري عوضاً عن النظام المسبق الذي يعتمد على المسح بالالتقاط، مما يتيح التقاط الأجسام والأشياء من مسافات أبعد.

بالإضافة إلى الثلاث كاميرات، ستأتي الهواتف الجديدة من آيفون معتمدة على الشحن بكوابل منفذ USB-C، مما سيجعل المستخدمين قادرين على استخدام الشواحن ذاتها مع أجهزة الشركات الأخرى مثل هواوي وسامسونج، ولكن لن تدعم أجهزة أبل القديمة.

وأشارت تقارير الصحف، أن أبل تسلك مسعى جديد لمواجهة مخاوف التراجع لمبيعاتها خلال الربع الأخير من 2018، عبر تخفيض أسعار هواتف آيفون في القريب.

ونقلت “رويترز” تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة “تيم كوك”، التي أفادت أن الشركة قد تحدد أسعار آيفون بالعملات المحلية مستقبلاً، بالإطلاع إلى الغلاء المحدث عن ارتفاع سعر الدولار في سوق العملات.