التخطي إلى المحتوى
“آيفون 11” يتخطى الحدود بميزة غير مسبوقة على الإطلاق
ميزة لأول مرة في جهاز أبل القادم

أفادت صحيفة “الصن” البريطانية، أن شركة أبل الأمريكية قد تتجاوز حدود المألوف في الهاتف الجديد “آيفون 11” بتقديم ميزة غير مسبوقة على الإطلاق، والذي يتوقع  طرح الجهاز في نهاية السنة الجارية.

وقال الصحيفة، أن هاتف آيفون 11، المنتظرة بشدة لدى المستهلكين سوف يأتي مزود بأجهزة لاستشعار الرائحة، لافتة إلى أن أبل تقدمت ببراءة اختراع وتنتظر الموافقة عليها.

وورد في وصف براءة الاختراع، أن الجهاز سوف يمتلك منظومة يستطيع من خلالها الهاتف اكتشاف المواد الكيميائية الموجودة في الهواء، وسيكون “أي فون 11” قادر على استشعار رائحة الفم أو الإبطين الكريهة.

وأضاف، أن الميزة ستستخدم بشكل أساسي للكشف عن المواد الخطيرة المتناثرة في الهواء، التي قد تجعل الناس عرضة لخطر التسمم.

وإذا خرجت الميزة الجبارة إلى النور وتمت بالفعل، فإن آيفون 11 سيكون واحد أو أكثر من أجهزة الاستشعار، على اعتباري أن كل واحد منها له علاقة دائرية معالجة خاصة به يقدر من خلالها تحليل ومعالجة المعطيات التي ستكون عبارة عن مركبات كيميائية معينة.

وفي الوقت الذي تدور شائعات كثيرة بخصوص الأجهزة المتوقع طرحها خلال الصيف المقبل، فإن أبل لم تعلى طلبات الاستفسار، ومن المرتقب إصدار “آيفون 11” في شهر سبتمبر القادم.

وبحسب خبراء في التقنية، أن سعر هاتف أبل القادم منخفض، وهذا عقب أن واجهت العملاقة الأمريكية للصناعات الإلكترونية انتقادات بخصوص أسعار الهواتف المرتفعة، بالتحديد “آيفون XS” و”آي فون X”.