التخطي إلى المحتوى
آخر اصدار لتطبيق واتس آب يحتوي على خاصية الملصقات
آخر اصدار لتطبيق واتس آب يحتوي على خاصية الملصقات


قامت شركة واتس آب بتفعيل خاصية الملصقات” Stickers “, في تطبيق WhatsApp, حيث تمكن المستخدمين من خلال هذه الخاصية بارفاق الملصقات في المحادثات، تماما الملصقات الموجودة في تطبيق فيس بوك “Messenger”.

ويمكن لمستخدمي تطبيق واتس آب تفعيل هذه الخاصية من خلال تحديث التطبيق للإصدار الاخير، وذلك عندما يتطلب التطبيق عمل تحديث للنسخة الاخيرة، مع العلم ان التحديثات الاخيرة لم تصل لجميع الأجهزة الذكية بعد، خصوصا الاجهزة التي تعمل بنظام” آندرويد”.

اما مستخدمي اجهزة ايفون فيمكنهم تثبيت الاصدار الاخير من تطبيق واتس آب من خلال حذف الاصدار القديم وتنزيل الاصدار الحديث،  عبر تطبيق App store، وذلك تكون الخاصية الجديدة قد تم تفعيلها على تطبيق الواتس آب.

ومن الجدير بالذكر ان النسخة الاخيرة من تطبيق المحادثات” واتس آب “، لم تصل بعد للاجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد مثل اجهزة ” samsung” و ” Huawei “, ما يعني أن ميزة الملصقات غير متاحة بعد لمستخدمي تلك الأجهزة، وقد يكون سبب ذلك أن الشركة لم ترسل بعد التحديثات الاخيرة لنسخة الواتس اب على الهواتف التي تعمل بنظام ” Android “, ما يعني أن مستخدمي هواتف الاندرويد عليهم الانتظار حتى يطلب التطبيق تحديثات، ولا يوجد داعي لحذف التطبيق وتنزيله مرة اخرى.

ويجب التنويه أن على مستخدمي ايفون الذين يرغبون بتفعيل هذه الخاصية من خلال حذف التطبيق وتنزيله من جديد، يجب عليهم إنشاء النسخة الاحتياطية للمراسلات، وبعد تثبيت التطبيق مرة اخرى يقوم المستخدم بتفعيل خاصية الاسترجاع للمراسلات “Backup”.


كيف يمكن للمستخدم تفعيل خاصية الملصقات لمحادثات واتس آب؟


يمكن تفعيل هذه الخاصية عن طريق فتح التطبيق، وإنشاء محادثة جديدة او فتح محادثة قديمة، ثم الضغط على الايقونة الخاصة بالملصقات، والتي تكون أسفل المحادثة.

تقوم بالضغط على تلك الأيقونة، تظهر لك لوحة خاصة بالملصقات، تجد على يمين الشاشة اشارة ” + “، تضغط عليها حتى تظهر لك جميع الملصقات المتاحة، وبعد ذلك تقوم بتحميل الملصقات عن طريق الضغط على علامة السهم الخاصة بالتحميل.

متى سيتم تفعيل خاصية الملصقات لهواتف اندرويد؟

لم تحدد شركة واتساب موعد لإرسال النسخة الاخير من التطبيق، والذي يحتوي على تلك الخاصية، ومن المحتمل أن تكون النسخة الاخيرة هي نسخة تجريبية تعمل فقط على بعض الهواتف.