التخطي إلى المحتوى
آثار “توريد الشفاه” بالليزر..  وبدائل طبيعية لجعل شفاهك وردية
آثار "توريد الشفاه" بالليزر.. وبدائل طبيعية لجعل شفاهك وردية

كثير من النساء حول العالم، ترغب في توريد الشفاه الخاصة بها، كإضافة جديدة لجمالها لنفسها أو للزوج، ولكن بعضهن قد تخشى آثار ذلك، حيث أن المرأة قد تبحث عن طرق أخرى أو بدائل طبيعية، لتفادي الخضوع لعمليات الليزر، من أجل الحصول على شفايف وردية.

ولكن هناك إختلاف ملحوظ في لون الشفاه من مرأ لآخر، وقد تكون تتسم باللون الداكن لدى بعض الأفراد، نتيجة هذا تلجأ فئة من النساء الباحثات عن طرق لتجميل شفافها مختلفة لتغيير لونها، من ضمنها اللجوء إلى تقنية الليزر الحديثة.

وتدخل استخدامات الليزر في عملية توريد الشفايف، عبر تجديد سطح الشفاه، ومن ثم العمل على استعادة اللون الوردي فيها، وذلك من خلال التخلص من الكتلة السطحية من الجلد الميت الداكن، وارتفاع ضخ الدم إليها.

وبحسب موقع “ويب طب”، أشار إلى أن العملية في الغالب ما يتم إجرائها في وضعيات آمنة وغير مؤلمة، حيث يتم تخدير الشفاه، وبعد ذلك يسلط الليزر عليها لمدة لا تتجاوز الـ5 دقائق، لافتاً إلى أن هذا الأمر في بعض الأحيان قد يحتاج إلى عدة جلسات قد تطال من مرتين إلى أربعة مرات، بينهم إنفصال زمني نحو شهر ونصف.

في سياق متصل، حيث أوضح الخبراء المختصين، أنه ينبغي الإنتظار لعدة أسابيع، وذلك من أجل حصول الشخص على الدرجة التي يريدها من اللون الوردي للشفاه، للنساء الراغبات في تجميل شفاههن، مشيرين إلى أن حدوث مضاعفات عقب إجراء العملية يعتبر أمراً طبيعياً، على سبيل المثال تشويه الشفة أو تورمها، وملاحظة ندوب عليها.

على الجانب الآخر، قدم أطباء الجلد عدة بدائل طبيعية، قد تجعلك تتفادى عملية التجميل بالليزر، نقدمها لكم عبر موقع كيفك نيوز، فيما يلي:

طرق طبيعية تعطي الشفايف اللون الوردي

 

  1. عصير الرمان: قومي بوضع القليل من عصير الرمان على الشفاه يومياً قبل النوم، ثم أتركيه عليها حتى الاستيقاظ صباحاً.
  2. التوت الأحمر: عليك جلب 2 حبة من التوت الأحمر واخلطيه مع قليلاً من العسل وجل الألوفيرا، حتى يصبح لديك مزيج، بعد ذلك ضعيه على الشفاه لمدة زمنية لا تقل عن 5 دقائق.
  3. الشمندر “البنجر”: تأتي بعصير الشمندر وقومي بدهنه على الشفاه قبل النوم، ومن ثم أتركيه حتى الصباح، تجدر الإشارة هنا، إلى أنه ينصح بتكرار العملية يومياً حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة من الشفاه الوردية.